الاثنين، 25 أغسطس 2014

ما هو الرد على خوارزمية معضلة الشر ؟

خوارزمية الشر


الرد على خوارزمية معضلة الشر 
السؤال الاول: الشر موجود ؟ اجابته هو___ نعم \ لا 
اجابتنا نعم لكن خلق الله للشر ليس بشر لأنه يترتب عليه من الخير ما هو أعظم مما يجعل المحصلة خير ومما يحقق حكما كثيرة من هذا التقدير بأن يحصل من يستحق الخير أنواعا من الخير لا يمكن تحصيلها إلا بمواجهة الشر والصبر عليه والتضرر منه ومقاومته وأن يحصل من يستحق العقاب أنواع العقاب التى لا تحصل إلا بفعله للشر بارادته 
السؤال الثانى : هل يستطيع الله منع الشر ؟ اجابته هو___ نعم \ لا
اجابتنا نعم يقدر على منع الشر فهو على كل شيء قدير لكنه لا يريد ذلك لما يترتب على وجود الشر من حكم كما بينا 
السؤال الثالث: هل يعلم الله بجميع الشر الموجود ؟اجابته هو___ نعم \لا 
اجابتنا نعم يعلم فهو بكل شيء عليم
السؤال الرابع : هل يريد الله منع جميع الشر ؟اجابته هو___ نعم ---فلماذا هناك شر إذن \ لا----- إذا الله ليس رحيم وخير
اجابتنا لا لأنه لو منع الشر لما حصل لمن يستحق الخير أنواع من الخير متعلقة بمواجهته للشر ولما حصل لمن يستحق العقاب أنواع من العقاب متعلقة باختياره لفعل الشر وتمكنه من ذلك لانه لو حاسبه على ما لم يريده وما لم يفعله لما كان عادلا وبهذا يتبين أن من رحمته بمن هم أهل للرحمة ومن عدله بمن هم أهل للعذاب والعقاب خلق الشر وليس كما زعم صاحب الخوارزمية
السؤال الخامس : فلماذا هناك شر ؟ اجابته هو___ لإختبارنا ----إذا كان الله كلى العلم فسيعلم ما كنا سنفعله إذا اختبرنا لذلك لا حاجة لاختبارنا \بسبب الشيطان ------إذا كان الله كلى القدرة فسوف يستطيع القضاء على الشيطان
اجابتنا لأختبارنا وللحكم التى ذكرناها والله يعلم ماذا سنفعل لأنه بكل شيء عليم ولم يختبرنا ليعلم ذلك كما زعم صاحب الخوازمية بل العلة من اختبارنا هو اظهار تلك الأعمال لتقام علينا الحجة بما علمنا أننا عملناه بارادتنا الحرة الحقيقية فالإختبار لإقامة الحجة علينا وليس لإكساب من احاط بكل شيء علما شيء جديد من العلم لم يكن يعلمه 
السؤال السادس : هل يستطيع الله خلق كون بدون شر ؟اجابته هو ___نعم \لا 
اجبتنا نعم 
السؤال السابع :لماذا لم يخلق كون بدون شر ؟ لاختبارنا---إذا كان الله كلى العلم فسيعلم ما كنا سنفعله إذا اختبارنا لذلك لا حاجة لاختبارنا \ليعطينا حرية الإختيار 
اجابتنا للإثنين معا وغيرهما من الحكم والإعتراض الذى ذكره على الإجابة الأولى تم الرد عليه 
السؤال الثامن: هل يستطيع الله خلق كون مع وجود حرية الإختيار وبدون وجود شر ؟ اجابته هو ___نعم ---لماذا لم يخلق كون بدون شر\لا ---إذن الله ليس كلى القدرة
اجابتنا لا نعم ولا لا لأنه لغو لا معنى له فالمعنى الحقيقى للسؤال هو (هل يستطيع الله خلق كون مع وجود حرية الإختيار للخير والشر وبدون حرية اختيار للشر؟) فهذا اثبات لمعنى وجود حرية لإختيار الشر ثم نفى له فتكون المحصلة صفر فعندما تستطيع أن تأتى بمعنى للسؤال نأتيك بالجواب 
وأخيرا سؤال منا له 
اذكر فرق واحد بين الخير والشر من منظورك المادى الإلحادى 
والله أعلى وأعلم

هناك 3 تعليقات :

  1. أين الرد ؟ الخريطة لا تؤدى رداً شافياً مع الشكر للاخ على المجهود

    ردحذف
  2. يمكنك اضافه هذا الجزء للرد , الاختبار لا يحتاجة الله للمعرفة وللعلم حااشاه , الانسان هو الذى يحتاج إختبار مع الشر حتى يقتنع بحكم الله فيه , هل هو مستحق الثواب أو العقاب , لان الله لو ادخلة النار بدون تجربة , فقد يدعى الانسان انه مظلوم ويستحق الجنة ولو كان هناك اختبار لاثبت نجاحه ,,, لهذا فالشر مخلوق من الله لانه الفاعل الحقيقى والانسان منفعل به

    ردحذف
  3. الرد هو الكلام الذى يلى الخريطة وليس فى الخريط نفسها فما فى الخريطة هو كلام الملحد

    ردحذف

Translate